في سابقة هي الأولى من نوعها المجلة العلمية لكلية التجارة على بنك المعرفة المصري

حققت كلية التجارة جامعة عين شمس نقله نوعية جديدة على مستوى قطاع الدراسات العليا والبحوث من خلال نشر المجلة العلمية لكلية التجارة "المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة" على بنك المعرفة المصري Egyptian Knowledge Bank (EKB) في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الكلية، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية الطموحة التي تنتهجها كلية التجارة بجامعة عين شمس .

حيث أكدت أ.د هيام وهبه أن هذه الخطوة تأتى من منطلق حرص الكلية الدائم على مساعدة الباحثين من خلال تيسير عملية نشر وتبادل والاطلاع على الابحاث العلمية على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي بما ينعكس إيجابيا في التصنيف العالمي لجامعة عين شمس.

كما أوضحت سيادتها أن المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة والتي تصدر عن كلية التجارة – جامعة عين شمس هي مجلة علمية متخصصة ومحكمة ربع سنوية تصدر منذ ما يقرب من 50 عام قدمت خلالها 49 مجلد و التى ضمت العديد من الأبحاث العلمية في تخصصات المحاسبة والاقتصاد والإدارة والإحصاء وعلاقتها بإدارة الابتكار والتنمية المستدامة. كما توفر المجلة العلمية خدمة النشر باللغتين العربية والإنجليزية، كذلك تتميز بسرعة التحكيم وتعتبر من المجلات العلمية التى تستعين بنخبة من الأساتذة المتخصصّين لتحكيم الأبحاث العلمية مما كان انعكس بشكل إيجابي على جودة وتميز الأبحاث المنشورة بالمجلة.

ومن جانبها اكدت ايضا أ.د هيام وهبه ان نشر المجلة العلمية لكلية التجارة وفقا للمعايير التي حددها بنك المعرفي المصري من شأنه أن يسهم ليس فقط في حصول المجلة على معامل التأثير العربي (Impact Factor) والذى يعكس مدى تأثير إشارة الأبحاث الجديدة إلى الأبحاث التي نُشرت سابقاً في تلك المجلة، ولكن يضع المجلة العلمية للكلية على خريطة الدوريات الإقليمية والعالمية التى يمكن للباحثين الاطلاع عليها من مختلف دول العالم من خلال موقع المجلة العلمية

  • Jul 11, 2019