وفد طلاب جامعة عين شمس يشهد حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة

نظم وفد طلاب جامعة عين شمس حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة،

ويأتي ذلك في اطار تنميه روح الولاء والانتماء وزيادة الوعي ورفع الحس الوطني لدي الطلاب وحرصاً من جامعة عين شمس علي رفع المستوى الثقافي والعلمي وتوعية طلابها في شتى مجالات المعرفة والاستفادة من خبرات وزارة الدفاع المتمثلة في الزيارات الميدانية لطلاب الجامعات نظمت قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس الجامعة وا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب واشراف مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعة.

وقدمت مجموعات من طلبة العسكرية عرضاً رياضياً مستعرضين كفاءتهم البدنية ، أعقبها قيام الطلبة برسم لوحة فنية لاسم مصر بأجسادهم ، ونفذت مجموعات أخرى من الطلبة نشاطاً تدريبياً تضمن بيان للإشارات الميدانية وبيان لاجتياز الموانع المشتعلة تحت مختلف الظروف.

وقامت مجموعات من الطلبة باستعراض مهاراتهم فى فك وتركيب الأسلحة كدليل على مدى المستوى المتميز للطلبة ، ونفذت مجموعات أخرى من الطلبة عرضاً لمهارات التعليم الأولى أظهرت مدى ما اكتسبه الطلبة من انضباط عسكري ومظهر مشرف .

أعقبه عرض فيلم تسجيلي بعنوان " قادة في وجدان الأمة " من إنتاج إدارة الشئون المعنوية عن السيرة الذاتية لهؤلاء القادة الذين تم تسمية الدفعات بأسمائهم متضمناً مسيرتهم الحافلة بالعمل والعطاء .

وأختتم الاحتفال بالعرض العسكري للطلبة يتقدمهم حملة الأعلام والذى يظهر مدى ما وصل إليه الطلبة من انضباط عسكري عالي وتوحيد في الأداء .

وفي نهاية الاحتفال نقل الفريق أول محمد زكى رسالة تقدير واعتزاز من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لأسر الطلبة على الجهد الذى بذلوه في تنشئة هذا الجيل من أبناء الوطن على القيم والمبادئ الأصيلة لشعب مصر العظيم .

حضر الاحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومديرى الكليات العسكرية السابقين وعدد من الملحقين العسكريين وعدد من طلبة الجامعات وأسر الطلبة المستجدين .

  • Jan 20, 2020