ندوة بتجارة بعنوان شكّل حياتك المهنية واختار وظيفتك

في إطار حرص كلية التجارة على تأهيل طلاب الكلية لسوق العمل، أقامت الكلية ندوة بعنوان شكل حياتك المهنية Shape Your Career ، تحت رعاية أ.د خالد قدرى عميد الكلية و أ.د يمن الحماقى مدير مبادرة تكامل بالكلية، وبحضور أ.د هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د  جيهان رجب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د. نادية الشافعي مستشار الموارد البشرية.

أقيمت الندوة من خلال مبادرة تكامل بكلية التجارة جامعة عين شمس بالتعاون مع شركة R&S Management Consultancy   لتعريف طلاب الكلية على كيفية التخطيط واستكشاف التوجه الوظيفي للطلاب وكيفية الكشف عن اهتمامات الطلاب وقدراتهم وأولوياتهم في اختيار الوظيفة المناسبة لهم.

وأكد أ.د خالد قدري خلال الندوة على أن الكلية تعمل الآن على أن يكون لدى الطالب مهارات ريادة الأعمال، وأن يكون لدية القدرة على تحويل الأفكار إلى مشروعات قابلة للتطبيق في الواقع العملي، وأن يتحول الخريج من باحث عن وظيفة إلى خالق للوظيفة، موضحاً أن ملتقيات التوظيف مهمة، لكن الأهم من ذلك هو مجال ريادة الأعمال من خلال ورش العمل والتدريب والفعاليات المختلفة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تحتاجها مصر.

  • Nov 4, 2018