وفد من جامعة ايست لندن في زيارة لهندسة عين شمس

استقبل الأستاذ الدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس وفدا من جامعة ايست لندن برئاسة ا. د حسن عبد الله نائب رئيس جامعة ايست لندن بحضور ا. د ضياء خليل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ا. د عمر الحسيني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،ا. د مصطفي رفعت مدير مكتب التعاون الدولي بالكلية ولفيف من الاساتذة من مختلف الاقسام.

تهدف الزيارة الي مناقشة كافة السبل لإنشاء 4 برامج جديدة خاصة بالشهادة المزدوجة التي تمنحها كلية الهندسة وفقا للاتفاقية المبرمة بين الجامعتين.

حيث استعرض ا. د ايمن عاشور ما تقوم به الكلية لدعم الصناعة والتعاون مع العديد من الشركات كما اشار الي فريق سباقات كلية الهندسة جامعة عين شمس الذي يعد الفريق الاول في افريقيا الذي يقوم بتصنيع سيارة كهربائية بالتعاون مع فريق جامعة Sussex الانجليزية للمشاركة في فعاليات مسابقة فورميلا للطلاب هذا العام.

مشيرا ان الكلية تقوم دائما بالتعاون مع كبري الشركات الصناعية الحكومية والخاصة العاملة بالسوق المصري من اجل تدريب وتشغيل الطلاب وللوقوف ايضا علي اخر مستجدات سوق العمل، مضيفا ان الكلية تحدث برامجها الدراسية باستمرار لمواكبة التطورات المتلاحقة والتكنولوجيا الحديثة من اجل تخريج طالب علي قدر عالي من الجاهزية لسوق العمل.

كما قام ا. د مصطفي رفعت مدير مكتب التعاون الدولي بالكلية بإلقاء الضوء علي رؤية الكلية المستقبلية اعقب ذلك جولة تفقدية للوفد داخل الكلية شملت مبني برامج الساعات المعتمدة ، معمل الليزر والاتصالات ومعمل الاختبارات الميكانيكية ووحدة هندسة الانتاج بالكلية.

  • Jul 9, 2019