نائب رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدا من هيئة فولبرايت

استقبل الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث وفدا من هيئة الفولبرايت برئاسة د. ماجي نصيف مدير مكتب هيئة فولبرايت بالقاهرة ، بحضور ا. د نجوي بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات.  حيث اشاد ا. د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بالتعاون المشترك بين جامعة عين شمس وهيئة الفولبرايت بمصر كواحدة من اهم الهيئات في مجالات التعاون الأكاديمى والبحثى.

ومن جانبها اعربت برئاسة د. ماجي نصيف عن سعادتها بالتعاون مع جامعة عين شمس في الفترة السابقة مشيرة انه سيتم فتح باب التقدم لعدد من المنح في الفترة المقبلة.

وقد توجه الوفد الي كلية الحاسبات والمعلومات لالقاء محاضرة تعريفية حول برامج المنح المقدمة من هيئة فولبرايت لتنمية القدرات المهنية لاعضاء هيئة التدريس لمدة ١٠ اسابيع في الفترة من ٣٠ يونيو حتي ٨ سبتمبر ٢٠٢٠ ببعض الجامعات الأمريكية.

وذلك في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتي تشمل هندسة وتطوير البرمجيات ، هندسة الشبكات، الحوسبة عالية الاداء، امن المعلومات، التقنيات والشبكات اللاسلكية، الامن الالكتروني، تكنولوجيا نظم قواعد البيانات، علم المعلومات والذكاء الاصطناعي (في المجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات).

ثم توجه الوفد لكلية الهندسة حيث عقد لقاء مع الأستاذ الدكتور ايمن عاشور عميد الكلية وتم عقدت ندوة تعريفية لتنمية القدرات المهنية لاعضاء هيئة التدريس للمنح المقدمة من هيئة الفولبرايت في مجالات علوم الطاقة المتجددة والهندسة (الطاقة الشمسية، طاقة الرياح، الطاقة الكهرومائية، الوقود الحيوي، الطاقة الحرارية الارضية، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية والكيميائية، الكيمياء ، الفيزياء، الرياضيات، علي ان تكون تلك التخصصات تتعلق بشكل مباشر بمجال الطاقة المتجددة حيث لا تشمل المنح مجالات هندسة البترول او الطاقة النووية.

جدير بالذكر ان المنح المقدمة من هيئة فولبرايت لا تشمل اجراء اية ابحاث فردية، وذلك لاعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجة الماجستير مع خبرة تدريس جامعي لا تقل عن خمس سنوات، اعضاء هيئة التدريس طلاب الدكتوراه مع خبرة تدريس جامعي لا تقل عن ثلاث سنوات وايضا للسادة اعضاء هيئة التدريس الحاصلين علي درجة الدكتوراه مع خبرة تدريس جامعي لا تتعدي الخمس سنوات من تاريخ الحصول علي درجة الدكتوراه.

  • Nov 12, 2019